القسم العسكري

    شاطر
    avatar
    أردنية زي
    المدير العام
    المدير العام

    انثى
    عدد الرسائل : 118
    العمر : 22
    الموقع : http:sadaqa.yoo7.comj
    احترام منتدى :
    المهنة :
    الاعلام :
    نقاط : 3280
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/12/2008

    القسم العسكري

    مُساهمة من طرف أردنية زي في الجمعة ديسمبر 19, 2008 9:55 am

    الله




    الوطن الملك

    شعارنا الإيمان بالله
    ثم الانتمـاء للوطن
    ثم الـولاء لقيادتنا
    الهاشمية على الدوام

    مهمة القوات المسلحة الأردنية



    مهمتنا الأولى الدفاع عن الأردن وصون استقلاله وحماية الشرعية فيه ، ويبقى أمنه واستقراره هاجسنا على الدوام ونبذل أنفسنا وأرواحنا رخيصة في سبيله .

    قسم الشرف العسكري







    ( أقسم بالله العظيم : أن أكـون مخلصاً للوطـن والملك ، وأن أحافظ على الدستور ، والقوانين والأنظمة النافذة وأعمل بها ، وأن أقوم بجميع واجبات وظيفـتي ، بشرف وأمانة وإخلاص دون أي تحيز أو تمييز وأن أنفذ كل ما يصدر إلي من الأوامر القانونية من ضباطي الأعلين .)

    دستـور الشرف العسكري الأردني




    1. نحمي الدستور ونحمي القوانين والأنظمة والتعليمات المرعية ونأتمر بأمر جلالة قائدنا الأعلى ونلتف حوله لمصلحة الأردن وخير أبنائه .
    2. الجبهة الأردنية الداخلية ظهير وسند قوي للقوات المسلحة ، والأردنيون والأردنيات عشيرتي وأهلي ، أصون أرواحهم وأعراضهم وأحب لهم ما أحب لنفسي وأعاملهم بكل تقدير واحترام .
    3. مصلحة الأردن فوق كل اعتبار وممتلكات القوات المسلحة مال عام أردني لا يمكن المساس به أو تبديده دون مبررات ، وسأقدم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة دائماً .
    4. القوات المسلحة / الجيش العربي لكل مواطن ، والدم الأردني فيها معوم ، ولا مكان للإقليمية أو الطائفية أو المحسوبية أو مراكز القوى فيها .
    5. انتمائي للأردن وولائي لقيادته الهاشمية ، ثم للقوات المسلحة الأردنية ولوحدتي ولزملائي العسكريين .
    6. سأتحلى بالقيم والمثل والأخلاقيات العسكرية الأردنية ( قيم الجندية الحقة وشرفها العسكري ) وأحافظ على سمعة القوات المسلحة الأردنية لأنها تمثل سمعتي على الدوام .
    7.سأكون مطيعاً ومنضبطاً نفسياً ، واحترم النظام وأحكم ضميري دائماً في كل شيء وأنفذ أوامر قادتي الأعليين دون أي تردد أو تقاعس أو تشكيك .
    8. سأودي واجباتي بدون مراقبة وأنفذ المهام المطلوبة مني بكل أمانة وإخلاص وتفاني ، وبكل احترافية وإتقان وتميز مهما كانت الظروف أو المؤثرات والمغريات .
    9. سأكون محايداً ونزيها ً في أداء واجبي في عمليات حفظ السلام الدولية وسأقدم العون للجميع بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين أو اللغة .
    10. سأحافظ على هويتي العربية والإسلامية ، والأمتين العربية والإسلامية تشكلان عمقي وامتدادي وسندي وحضارتي .
    11. نحن شركاء في الإنسانية ونقـبل الآخر ونحاوره ، ونعتبر كل شعوب الأرض أصدقائنا ، ونحترم قيمهم ومثلهم وأخلاقهم وثقافتهم المختلفة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 10, 2017 9:11 pm